سنيسنـة تـايمـز

أهلا و سهلا بك يا زائر نـورت المنتدى بوجـودك
 
الرئيسيةبوابة سنيسنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجهولون اكتشفوا الأرقام السرية لزملائهم فسجلوا في أماكنهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Abouriadh
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 267
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 20/05/2008

مُساهمةموضوع: مجهولون اكتشفوا الأرقام السرية لزملائهم فسجلوا في أماكنهم   السبت 26 يوليو 2008 - 3:25

كشف محمد هلال مسؤول بالمعهد الوطني للإعلام الآلي إمكانية وجود أخطاء خلال التسجيلات الأولية عبر جهاز الإعلام الآلي قائلا: إن مثل هذه الأخطاء سيتم مراجعتها وعلى الطلبة ممن لم يتمكنوا من التسجيل الإقتراب من المعهد الوطني للإعلام الآلي للتسجيل.

*مدير مركز مراقبة التسجيلات والتوجيه يطلب من الطلبة التوجه إلى المركز للاستدراك
وتأتي تصريحات مسؤول مركز مراقبة وتوجيه الطلبة الجدد بعد شكاوى عشرات الطلبة ممن اكتشفوا أن أشخاصا آخرين سجلوا في أماكنهم تخصصات غير مرغوبة.
أدت عملية التسجيلات الأولية عبر جهاز الإعلام الآلي إلى تراكم عدة أخطاء الكترونية لا سيما منها عبر المدن الداخلية والصحراوية، حيث لا يزال الطلبة يجهلون طرق استخدام الكبيوتر، بعد اكتشاف وقوعهم في أخطاء سواء على مستوى ترتيب الرغبات أو تنازليا، وغالبا ما كان يقوم أصحاب مقاهي الإنترنيت بالتسجيل للطلبة الجدد، ما مكنهم من الحصول على أرقام التسجيل السرية إلى جانب الأرقام السرية المدونة وشهادة النجاح.
كما تمكن بعض الطلبة بعملية حسابية من الإطلاع على أرقام زملائهم بعد عملية تغيير بسيطة في الرقم الأخير من التسجيل، وهي العملية التي وقفت عليها الشروق اليومي، حيث سمح لنا بالإطلاع على كشوف نقاط عدة طلبة ناجحين وفاشلين عبر المواقع الثلاثة التي طرحتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث يتم نشر كشف النقاط كاملا مدونا أسفله الرقم السري، وينشر أسفله التخصصات التي يتم اقتراحها للتسجيل بما يتوافق والمعدل المحصل عليه. كما أكد لنا أحد الطلبة الحاصلين على شهادة البكالوريا، أنه اطلع على كشف نقاط أحد جيرانه، بعدما كان هذا الأخير ترك مكانه بعد تسجيله فيما كان جهاز الكمبيوتر يكشف كشف نقاطه ومعدله ورقم تسجيله.
من جهة أخرى أدى فتح الجامعات لخطوط مجانية وتراكم واحتشاد الطلبة عبر أجهزة الإعلام الآلي الى كشف أرقام تسجيلهم، إذ أتاحت وزارة التعليم العالي التسجيل لمرتين في حالة الخطأ، وهو ما يؤدي إلى تمكن آخرين من إعادة التسجيل في أماكن زملائهم، وتغيير الرغبة الأولى.
هذا وقد طمأن مسؤول بالمعهد الوطني للإعلام الآلي فتح أبوابه في وجه الطلبة ممن لم يسجلوا أنفسهم، أو اكتشفوا أخطاء على مستوى بطاقة رغباتهم الإلكترونية، بالتوجه إلى المركز وتصحيح الخطأ، مؤكدا أن بعض الطلبة أعاد التسجيل لأكثر من ثلاث مرات بعد توجههم للمعهد، وقد سمح لهم المعهد بذلك، نظرا لظروف التسجيل وما يحيط به من توتر وقلق حول الرغبة الأولى.
يذكر أن أحد مسؤولي المركز كشف عن إحصاء عدد من الأخطاء عقب مرحلة التسجيلات الأولية، والتي يتم تصحيحها إلكترونيا بعد تلقين الكمبيوتر المعلومات الصحيحة.
جدير بالذكر أن عملية كشف معدلات الترشح لكل شعبة سيتم نشرها غدا عبر مواقع التسجيل الثلاثة عبر شبكة الإنترنيت، وسيتمكن كل طالب من معرفة مدى تمكنه من الشعبة الأولى أو لا ، فيما سيتم نشر توجيهات الطلبة نحو كل تخصص بداية من 30 من جويلية، وستستمر التسجيلات النهائية إلى غاية 08 من أوت، كما تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فروعا لتقديم الطعون التي يتم إعادة النظر فيها ودراستها، فيما لو قدم لكل طالب تخصصا لم يتم اختياره من قبله في التخصصات العشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مجهولون اكتشفوا الأرقام السرية لزملائهم فسجلوا في أماكنهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنيسنـة تـايمـز :: الأخبــار :: أخبار الجامعة-
انتقل الى: