سنيسنـة تـايمـز

أهلا و سهلا بك يا زائر نـورت المنتدى بوجـودك
 
الرئيسيةبوابة سنيسنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قرارات حاسمة في لقاء بوتفليقة برؤساء البلديات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BAHOUS
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1139
العمر : 53
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

مُساهمةموضوع: قرارات حاسمة في لقاء بوتفليقة برؤساء البلديات   الخميس 24 يوليو 2008 - 3:04

يعقد بداية الأسبوع
قرارات حاسمة في لقاء بوتفليقة برؤساء البلديات
يجتمع رئيس الجمهورية بولاة الجمهورية والولاة المنتدبين ورؤساء الدوائر والبلديات إلى جانب أعضاء الطاقم الحكومي، يوم السبت المقبل، بجامعة هواري بومدين بباب الزوار شرقي العاصمة. وهو اللقاء المنتظر أن يعلن خلاله الرئيس عن قرارات هامة تخص التقسيم الإداري الجديد وقانوني البلدية والولاية.
وأفادت ذات المصادر أن لقاء السبت سيكون مختلفا عن لقاءات الولاة مع الحكومة، بحيث سيأخذ طابعا احتفاليا في بدايته من خلال إشراف الرئيس عبد العزيز بوتفليقة على تكريم رؤساء البلديات ورؤساء الدوائر بتقديم شهادات تقديرية لهم بعد أن اختتموا مؤخرا التكوين الذي نظمته وزارة الداخلية على مدار ستة أشهر لتحسين أداء المنتخبين المحليين وتوضيح العلاقة بينهم وبين الجهات الوصية. ويشمل جدول أعمال اللقاء أيضا مناقشة عدة ملفات هامة متعلقة بالدخول الاجتماعي المقبل وأخرى تتعلق بمهام الجماعات المحلية والمشاكل التي تعيق أداءهم اليومي.
ومن أهم القرارات التي سيعلن عنها رئيس الجمهورية يوم السبت الإعلان عن مشروع قانوني البلدية والولاية الجديدين اللذين سيعرضان للمناقشة على طاولة الجهاز التنفيذي، بعد سنوات من الانتظار، قبل عرضهما على الدورة الخريفية القادمة للبرلمان للمصادقة عليهما. إلى جانب الإعلان عن إقرار زيادات في أجور رؤساء البلديات ونوابهم وكذا زيادة في العلاوات والمنح التي يستفيدون منها. وسيكون اللقاء أيضا فرصة للإعلان عن المشروع الجديد الذي اقترحه وزير الداخلية والجماعات المحلية والمتعلق بالتقسيم الإداري الجديد، حيث تحدثت مصادر عن لجوء الرئيس لإصدار التقسيم الجديد بمرسوم رئاسي يكشف عن فحواه في اللقاء نفسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahous.ahlamontada.com
 
قرارات حاسمة في لقاء بوتفليقة برؤساء البلديات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنيسنـة تـايمـز :: الأخبــار :: الجزائر العميقة-
انتقل الى: