سنيسنـة تـايمـز

أهلا و سهلا بك يا زائر نـورت المنتدى بوجـودك
 
الرئيسيةبوابة سنيسنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكفيفة هند بوسواليم تتفوق بجدارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
el bombardi
عضو مميز
عضو مميز


ذكر عدد الرسائل : 140
العمر : 53
تاريخ التسجيل : 29/05/2008

مُساهمةموضوع: الكفيفة هند بوسواليم تتفوق بجدارة   الإثنين 21 يوليو 2008 - 2:43


تمكنت التلميذة هند بوسواليم، التي تعيش وسط أسرة ميسورة الحال بدائرة عين ولمان بولاية سطيف، من الحصول على شهادة البكالوريا بتقدير جيد بمعدل 78,.14
حرمت هند نعمة البصر ولها من العمر 3 أشهر، تربت على مواجهة الصعاب حتى بلغت من العمر 17سنة. إرادتها القوية جعلتها تتفوق على المبصرين، وكيف لا وقد تمكنت من البكالوريا التي ترهب الأصحاء فما بالك بالمرضى.
البداية كانت باجتياز امتحان شهادة التعليم الابتدائي بمعدل 18 من 20، وبنجاحها في شهادة التعليم الأساسي دون مساعدة، كانت تعتمد على الحفظ عن طريق السمع. وخلال امتحان شهادة البكالوريا وفرت لها وزارة التربية مرافقين للكتابة، وقد تمكنت من اجتياز عتبة البكالوريا، وكان حلم ''هندوسة'' كما تسمى بالبيت العائلي الوحيد، هو الالتحاق بالجامعة الكندية بدبي لإكمال مشوار التعليم العالي في تخصص لغات، ولها طموحات أخرى نختصرتها في ''دولتي الحلم'' وهي عبارة عن مجموعة من الخواطر ترى من خلالها الدولة التي تحلم بها، شعارها في الحياة ''لا يوجد مستحيل على وجه الأرض ما دامت الشمس مشرقة'' مقولة لنابوليون بونابرت تبين من خلالها مدى الإرادة التي تمتلكها. وتتمنى هند ملاقاة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حيث تعتبره الأحسن على الإطلاق لتبليغه شيئا ما فضلت عدم الإفصاح عنه.
واغتنمت الفرصة لتبلغ المسؤولين من أجل منحها يد المساعدة للالتحاق بالجامعة المذكورة، وفي حالة استحالة تحقيق هذه الرغبة، فإنها تتمنى أن يتم توجيهها إلى شعبة الإعلام والاتصال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكفيفة هند بوسواليم تتفوق بجدارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنيسنـة تـايمـز :: الأخبــار :: الجزائر العميقة-
انتقل الى: