سنيسنـة تـايمـز

أهلا و سهلا بك يا زائر نـورت المنتدى بوجـودك
 
الرئيسيةبوابة سنيسنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هواري عبد الرحمان مصاب بانهيار عصبي ولا يتذكر ما وقع له بغوانتانامو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BAHOUS
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1139
العمر : 53
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

مُساهمةموضوع: هواري عبد الرحمان مصاب بانهيار عصبي ولا يتذكر ما وقع له بغوانتانامو   السبت 19 يوليو 2008 - 4:37


تحول منزل عبد الرحمان هواري المدعو "س.ح"، الواقع بشارع "فيكتور هيغو" وسط العاصمة، إلى قبلة للأقارب والأحباب الذين يقصدونه للقائه والاطمئنان عليه، بعد غياب دام أكثر من تسع سنوات، ست منها قضاها بمعتقل "غوانتانامو" بجزيرة كوبا أي منذ أن تم توقيفه سنة 2002 بأحد المستشفيات بباكستان.

*
لا أحد يستطيع الحديث مع عبد الرحمان، فظروفه الصحية المتدهورة لا تسمح بذلك؛ لأن هواري لا يتذكر كل ما وقع له بغوانتانامو جيدا، وهول الصدمة وسنوات السجن أنسته الكثير مما كان يحتفظ به، سواء أثناء إقامته بباكستان، حيث يتابع دروسه في إحدى المدارس القرآنية أو بعد حجزه بمعتقل غوانتانامو؛ فعبد الرحمان البالغ من العمر 28 سنة لم يعد يقوى حتى على الكلام سوى تلك اللغة العربية الفصحى التي مازال يتحدث بها بالرغم من أنه من أصول قبائلية؛ فوالداه مازالا يحتفظان بـ "اللهجة القبائلية"، فهما من منطقة بني معوش بولاية بجاية.
*
وحسب ما علمناه من أقارب عبد الرحمان، فان هذا الأخير أصيب بانهيار عصبي، وهو ما يوحي من خلال تصرفاته، وسيعرض خلال الأسبوع القادم على طبيب نفسي لتشخيص حالاته، كما ستجرى له التحاليل الطبية الخاصة بذلك. ويؤكد محدثنا أن عبد الرحمان غادر الجزائر متوجها إلى إنجلترا قبل تسع سنوات، وعمره آنذاك لا يتجاوز 17 سنة، إلى أن انتقل إلى باكستان طالبا العلم في إحدى المدارس القرآنية.
*
وقد تعرض عبد الرحمان إلى حادث مرور خطير كاد أن يلقى حتفه فيه، وبينما كان يخضع للعلاج بأحد المستشفيات الباكستانية، تقدم بعض الجنود الأمريكان وألقوا عليه القبض ثم تم نقله إلى معتقل "غوانتانامو" الذي قضى فيه ست سنوات، وقد أطلق سراحه بعد أن خضع عبد الرحمان لتحقيقات معمقة ودقيقة أثبتت عدم صلته بأي تنظيم إرهابي ولا حتى بتنظيم "القاعدة".
*
وعن آثار الجروح التي مازالت في وجه عبد الرحمان، أرجعها محدثنا إلى حادث السير الخطير الذي تعرض له بباكستان، هذا الأمر لاحظناه على وجه عبد الرحمان الذي اكتفى بمصافحتنا.
*
تجدر الإشارة إلى أن مكتب الأنتربول بالجزائر هو الذي أشرف على استقبال عبد الرحمان، وقد حظي بمعاملة حسنة من طرف مصالح الأمن الجزائرية على حد تأكيد أحد أقربائه، وخضع للتحقيق مدة 15 يوما قبل أن يمثل أمام محكمة سيدي امحمد بالعاصمة التي وضعته تحت الرقابة القضائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahous.ahlamontada.com
 
هواري عبد الرحمان مصاب بانهيار عصبي ولا يتذكر ما وقع له بغوانتانامو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنيسنـة تـايمـز :: الأخبــار :: الجزائر العميقة-
انتقل الى: