سنيسنـة تـايمـز

أهلا و سهلا بك يا زائر نـورت المنتدى بوجـودك
 
الرئيسيةبوابة سنيسنةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تداعيات حادثة التسمم الجماعي بالإقامة الجامعية بوهران

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BAHOUS
Admin
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 1139
العمر : 53
الأوسمة :
تاريخ التسجيل : 19/05/2008

مُساهمةموضوع: تداعيات حادثة التسمم الجماعي بالإقامة الجامعية بوهران   السبت 7 فبراير 2009 - 4:12

عدد الإصابات تجاوز 250 طالبة نقلن إلى المستشفى ليلا

كشف، أمس، فرع الاتحاد العام الطلابي الحر، بأن ضحايا التسمم الجماعي الذي طال يوم الأربعاء الماضي نزيلات الإقامة الجامعية 19 ماي 56 بوهران، ارتفع إلى أكثـر من 200 حالة.
نددت ممثلات تنظيم الاتحاد الطلابي الحر بالطريقة التي اعتمدتها إدارة الإقامة الجامعية للتكفل بحادثة التسمم الجماعي، حيث استنكرن عدم فرض المداومة الطبية ليلة الخميس إلى الجمعة، رغم الوضع الصحي المتدهور لبعض النزيلات جراء، على غرار استمرار التقيؤ ودوران الرأس والصداع.
وحسب تمثيلية الطالبات، فإن ''الوضع الصحي لبعض النزيلات ازداد سوءا مساء يوم الواقعة، في غياب تام لأي تكفل طبي، الأمر الذي جعلنا نستنجد بمصالح الإسعاف والتدخل الطبي السريع في ساعات متقدمة من الليل، حيث تم نقل أكثـر من 50 حالة نحو الاستعجالات الطبية للمستشفى الجامعي أين خضعن للكشوفات الطبية، قبل عودتهن إلى مقر الإقامة''.
وحسب مصادر مطلعة، فإن نتائج التحاليل التي ستخضع لها عينات المأكولات والمياه التي تم اقتطاعها عشية الحادثة من مطعم الإقامة على مستوى مخبر الولاية، ستظهر نتائجها يوم غد الأحد، حيث سيتم اتخاذ التدابير اللازمة على ضوء ما ستفرزه هذه التحاليل، ولا سيما أن نزيلات الحي المذكور يتهمن الإدارة بالتقصير المفضوح في نوعية الوجبات التي تقدم لهن، وانعدام النظافة. في وقت تفسر الجهات المسؤولة أسباب ما وقع بالضغط النفسي الناجم عن الامتحانات والعامل البسيكولوجي الذي وسّع من تخوفات المقيمات، الأمر الذي ترفضه الطالبات مستدلات على ذلك بوجود ضحايا من خارج دائرة الطلبة على غرار منظفة وعون أمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bahous.ahlamontada.com
 
تداعيات حادثة التسمم الجماعي بالإقامة الجامعية بوهران
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سنيسنـة تـايمـز :: الأخبــار :: أخبار الجامعة-
انتقل الى: